منتدى مسيو عبدالحميد شبل
منتدى مسيو عبدالحميد شبل

منتدى القرضا الفرنكفونية لتعليم اللغه الفرنسيه للمبتدئين والكبار

منتدى القرضا الفرنكفونيه يرحب بكم متمنياً قضاء أحلى الأوقات ودوام الصحه والعافيه .

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الأجل
الجمعة سبتمبر 12, 2014 10:28 am من طرف عبد الحميد شبل

» لغة سامية أم
الجمعة يونيو 21, 2013 4:18 pm من طرف عبد الحميد شبل

» لغات سامية
الجمعة يونيو 21, 2013 4:12 pm من طرف عبد الحميد شبل

»  Les pays européens
الخميس يونيو 06, 2013 4:16 am من طرف عبد الحميد شبل

»  كلمات اغنية عبد القادر الشاب خالد
السبت مايو 18, 2013 2:24 pm من طرف عبد الحميد شبل

» تعلم اللغة العبرية
الجمعة أبريل 20, 2012 9:08 am من طرف عبد الحميد شبل

» تاريخ اللغة العبرية
الجمعة أبريل 20, 2012 9:05 am من طرف عبد الحميد شبل

» اللغة العبرية (עברית)
الجمعة أبريل 20, 2012 9:03 am من طرف عبد الحميد شبل

» خطة التسويق
الأحد يناير 01, 2012 1:53 am من طرف عبد الحميد شبل

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى القرضا الفرنكفونية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى مسيو عبدالحميد شبل على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ السبت أبريل 17, 2010 3:00 am
سحابة الكلمات الدلالية

الأجل

الجمعة سبتمبر 12, 2014 10:28 am من طرف عبد الحميد شبل

الأجل هو المده الزمنية الموقوته التي قدرها الحق جل وعلا للعبد أن يعيشها مدة حياته الدنيا .
الأجل نوعان :
1- الأجل المحتوم : هو الذي قدره الحق تعالي ، وقضية به قديما وسجل في اللوح المحفوظ للعبد في عالم الغيب قبل إيجاد وتكوينه .
2- الأجل المعلق : هو الذي بمقتضاه يتم يتم التبديل بالزيادة أو النقصان في الأجل المحتوم تحت قاعدة " هو الذي خلقكم من طين ثم قضي آجلا وأجل مسمي عنده "

تعاليق: 0

العشر لغات الاكثر انتشارا في العالم

الإثنين أكتوبر 31, 2011 9:26 am من طرف عبد الحميد شبل

تعالوا نتعرف سويا على اللغات العشرة الاكثر انتشارا في العالم من ناحية عدد المستخدمين
و سنبدأ بالعكس كما جرت العادة .

10 - اللغة الفرنسية
و يبلغ عدد الذين يتكلمون بها 130 مليون شخص
و توصف احيانا بانها لغة الحب واالفن والجمال …

تعاليق: 0

الأرقام اللاتينية

الأربعاء سبتمبر 07, 2011 12:30 pm من طرف عبد الحميد شبل

كان العرب منذ قديم الزمان يستعملون الأرقام التي تسمى خطأ (هندية) (1-2-3 إلخ) وكان الأوربيون يستخدمون أرقامهم اللاتينية المعقدة والتي نشاهدها أحيانا في الساعات السويسرية ثم ما لبث المثقفون منهم عندما كانوا يشاهدون أرقام …

تعاليق: 0

كوت ديفوار

الخميس أغسطس 11, 2011 5:47 am من طرف أحمد جلال

كوت ديفوار [1] [2][وصلة مكسورة] أو ساحل العاج (بالفرنسية: Côte d'Ivoire‏) دولة في غرب أفريقيا. تحدها غانا من الشرق، وغينيا وليبيريا من الغرب ومالي وبوركينافاسو من الشمال، وتشرف من الجنوب على خليج غينيا والمحيط الأطلسي.




عاصمتها …[/

تعاليق: 1

كيف تتعلم لغة أجنبية بنفسك

الأحد أكتوبر 24, 2010 9:14 am من طرف عبد الحميد شبل

كيف تتعلم لغة أجنبية بنفسك
يقالبأن الشخص العادي لا يستطيع اتقان أكثر من سبع لغات . لا أتذكر أين قرأتهذه المعلومة ولا اعرف مدى صحتها . ولكن ما اعرفه أنها لا تنطبق على باريفاربر ..




تعاليق: 1

فرنسا (la france)

الثلاثاء أغسطس 09, 2011 3:43 am من طرف عبد الحميد شبل

فرنسا (بالفرنسية: France‏); رسميا الجمهورية الفرنسية (بالفرنسية: République française‏) هي دولة أوروبية تقع في أوروبا الغربية، والتي تتكون من مجموعة جزر وأراضٍ وراء البحار الواقعة في القارات الأخرى. تمتد فرنسا من [url=http://francophone.yoo7.com//wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%B6_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B3%D8%B7]البحر الأبيض …

تعاليق: 2

تعلم اللغات

الأحد أكتوبر 24, 2010 9:26 am من طرف عبد الحميد شبل

يرى ستيف كوفمان وهو دبلوماسى كندى سابقومؤسس معهداللغات فى عام 2002اتبع فيه اتجاهات جديدة لتعليم اللغة باستخدام الانترنت .



وضع كوفمان خطوطا عريضة لكل من اراد ان يتعلم لغة جديدة وقد استخلص اهم الخطوات كالاتى :
1-قضاء الوقت …

تعاليق: 0

اللغة فرنسية

الخميس أكتوبر 21, 2010 6:06 pm من طرف عبد الحميد شبل

الفرنسية (بالفرنسية: français‏) هي إحدى اللغات الرومانسية التي يتكلم بها نحو 80 مليون شخص في جميع أنحاء العالم كلغة رسمية أساسية، وحوالي 190 مليون شخص كلغة رسمية ثانية، وحوالي 200 مليون شخص آخرين كلغة مكتسبة. وينتشر هؤلاء …

تعاليق: 0

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 26 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو انصاف فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 453 مساهمة في هذا المنتدى في 288 موضوع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أخطاء شائعة بين الناس سارع لتجنبها يرحمك الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

أبو مشارى

avatar
المشرف العام




الحمد
لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




أخطاء شائعة بين الناس



1- تقبيل المصحف.


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله تعالى :

(
الصحيح أنه بدعة ، وأنه ينهى عن ذلك ، لأن التقبيل بغير ما ورد به النص على
وجه التعبد به بدعة ينهى عنها.... )



2-
قول صدق الله العظيم بعد قراءة القرآن.



قال
الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله :

( قول
القائل { صدق الله العظيم } قول مطلق ، فتقييده بزمان أو مكان أو حال من
الأحوال لا بد له من دليل ، إذ الأذكار المقيدة لا تكون إلا بدليل ، وعليه
فإن التزام هذا بعد قراءة القرآن لا دليل عليه ، فيكون غير مشروع ، والتعبد
بما لا يشرع من البدع ، فالتزامها والحال هذه بدعة )



3-
قولهم عن الحجر حجر إسماعيل:


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

(
وبهذه المناسبة أود أن أنبه أن كثيرا من الناس يطلقون على هذا الحجر { حجر
إسماعيل } والحقيقة أن إسماعيل لا يعلم به ، وأنه ليس حجر له ، إنما هذا
الحجر حصل حين قَصرت النفقة على قريش ، حين أرادوا بناء الكعبة على قواعد
إبراهيم ، فحطموا منها هذا الجزء ، وحجروه بهذا الجدار ، وليس لإسماعيل فيه
أي علم أو أي عمل )



4-
كتابة { ص ، صلع } اختصاراً لـ صلى الله عليه وسلم:


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

( ولا
ريب أن الرمز أو النحث يفوت على الإنسان أجر الصلاة على النبي صلى الله
عليه وسلم فلا ينبغي للمؤمن أن يحرم نفسه الثواب والأجر لمجرد أن يسرع في
إنهاء ما كتبه )



5-
صلاة المريض بالإصبع عند العجز.

(
وأما الإشارة بالإصبع كما يفعله بعض المرضى فليس بصحيح ولا أعلم له أصلاً
من الكتاب والسنة ولا من أقوال السلف )



6-
قضاء الصلاة الفائتة في وقتها من الغد.


بعض
الناس الذين يفوتهم عدد من الصلوات لا يصلونها إلا في أوقاتها من الغد ،
وهذا خطأ واضح ، والواجب على أولئك أن يصلوا ما فاتهم من الصلوات فور
تذكرهم لها ، لقول النبي : ( من نام عن صلاة أو نسيها فليصلها إذا ذكرها )



7-
مسح الوجه بعد الدعاء:


وقال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

(
والأقرب أنه ليس بسنة ، لأن الأحاديث الواردة في هذا ضعيفة )



8-
انتظار الداخل المؤذن حتى ينتهي عند صعود الخطيب المنبر:


بعض
الناس يأتي بعد جلوس الخطيب على المنبر ، والمؤذن يؤذن ، فلا يدخل في صلاة
التحية مباشرة ، وإنما ينتظر حتى ينتهي المؤذن من الأذان ، فيحرم بصلاة
التحية .

وهذا
خطأ ، لأن الاستماع إلى الخطبة فرض ، وإجابة المؤذن سنة .



9-
تسمية ملك الموت بعزرائيل:


قال
الشيخ الألباني رحمه الله :

(
اسمه في الكتاب والسنة { ملك الموت } وأما تسميته بعزرائيل فمما لا أصل له )
.



10-
رفع الرجلين أثناء السجود :


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

( لا
يجوز لساجد أن يرفع شيئا من أعضائه السبعة ، فإن رفع رجليه أو إحداهما أو
يديه أو إحداهما أو جبهته أو أنفه أو كليهما ، فإن سجوده يبطل ولا يعتد به ،
وإذا بطل سجوده فإن صلاته تبطل ) .

فائــدة
:

(
يحدث أحيانا أن يكون الإنسان يقـرأ في المصحف ، فيمر بسجدة ، فإذا أراد أن
يسجد ، قبض أصابعه على المصحف ثم سجد ، في هـذه الحال تكون الأصابع مضمومة
فلا يصدق عليه أنه سجد على سبعة أعظم . نبه على ذلك سماحة الشيخ ابن باز
رحمه الله تعالى ) .



11-
قولهم في الدعاء : اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه:


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

( هذا
الدعاء الذي سمعته : اللهم إنا لا نسألك رد القضاء وإنما نسألك اللطف فيه ،
دعاء محرم لا يجوز..... )



12-
قولهم عن المسجد الأقصى ثالث الحرمين:


قال
شيخ الإسلام بن تيمية :

(
وأما المسجد الأقصى فهو أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال ، ولا
يسمى هو ولا غيره حرما ، وإنما الحرم بمكة والمدينة خاصة ) .



13-
الوقوف عن يمين الإمام في صلاة الجنازة:


هذا
خطأ ، بل على الجميع أن يقفوا في صفوف تامة خلف الإمام لعموم الأحاديث
الواردة في تسوية وإكمال الصفوف في الصلاة ، فهي لم تفرق بين صلاة وصلاة .



14-
قولهم للسائل والمحروم ، المحروم هو البخيل :


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

(
المحروم هو من حرم المال ( وهو الفقير ) وليس هو البخيل كما يظنه كثير من
العوام ) .



15-
المصافحة بعد الصلاة دائماً :


قال
الشيخ الألباني رحمه الله :

(
وأما المصافحة عقب الصلوات فبدعة لا شك فيها إلا أن تكون بين اثنين لم
يكونا قد تلاقيا قبل ذلك فهي سنة ) .



16-
زيادة لفظ " الشكر " عند اعتداله من الركوع :


كقول :
ربنا ولك الحمد ( والشكر )

فهذه
الزيادة لا أصل لها .



17-
قول بعض الأئمة عند تسوية الصفوف : إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج :


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

....
وأما حديث : ( إن الله لا ينظر إلى الصف الأعوج ) فهذا ليس بصحيح .



18-
قولهم أطال الله بقاءك :


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

( لا
ينبغي أن يطلق القول بطول البقاء ، لأن طول البقاء قد يكون خيرا ، وقد يكون
شرا ، فإن شر الناس من طال عمره وساء عمله ، وعلى هذا فلو قال : أطال الله
بقاءك على طاعته ونحوه ، فلا بأس بذلك ) .



19-
قولهم دفن في مثواه الأخير :


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

( قول
القائل : { دفن في مثواه الأخير } حرام ولا يجوز ، لأنك إذا قلت : في
مثواه الأخير ، فمقتضاه أن القبر آخر شيء له ، وهذا يتضمن إنكار البعث ،
لهذا يجب تجنب هذه العبارة ، فلا يقال عن القبر أنه المثوى الأخير ، إما
الجنة وإما النار في يوم القيامة ) .



20-
قول بعضهم للممرضة الكافرة سستر :


قال
الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد :

( هذه
اللفظة باللغة الإنجليزية بمعنى { الأخت } وقد انتشر النداء بها في
المستشفيات للممرضات ، وبخاصة الكافرات .وما أقبح لمسلم ذي لحية يقول
لممرضة كافرة أو سافرة { يا سستر } أي : يا أختي ! وأما الأعراب فلفرط
جهلهم ، يقولها الواحد منهم مدللاً على تحضره ! نعم ، على بَغَضِهِ وكثافة
جهله



22-
قولهم في ميقات المدينة أبيار علي :


قال
الشيخ بكر أبو زيد حفظه الله :

(................
ميقات أهل المدينة { ذو الحليفة } ولا يزال هذا الميقات معروفاً بهذا
الاسم إلى هذا اليوم ، ويعرف أيضاً باسم { أبيار علي } وهي تسمية مبنية على
قصة مكذوبة مختلقة موضوعة ، هي أن علياً قاتل الجن فيها ،
ومن وضع هذا
ـ لا مساهم الله بالخير
ولا صبحهم ـ وما بني على الاختلاق فينبغي أن يكون محل هجر وفراق ، فلنهجر
التسمية المكذوبة ولنستعمل ما خرج اللفظ به بين شفتي النبي ولنقل { ذو
الحليفة } )



23-
قول الحمد لله بعد الجشا :


قال
الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله :

(
العامة إذا تجشا أحدهم قال : الحمد لله ، ولكن لم يرد أن التجشؤ سبب للحمد ،
كذلك إذا تثاءبوا قالوا : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، وهذا لا أصل له ،
لم يرد عن النبي أنه فعل ذلك )



24-
التنحنح أو الإسراع عند دخول المسجد من أجل أن ينتظره الإمام :


وهذا
الفعل كله غير مشروع ، وصاحبه غير مأجور ، بل قد يأثم فاعله لما يحدثه من
تشويش على المصلين ، والواجب عليه أن يأتي إلى المسجد بسكينة ووقار ، فما
أدركه من الصلاة صلاه ، وما فاته أتمه وقضاه .



وصلى
الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين






منقول من بريدي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abdalla630.yoo7.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى